ورشة تدريبية عن علاقة الصحافة التقليدية بوسائل التواصل الاجتماعي

اقام مركز امارچي بالتعاون مع نادي الوعي السياسي في موجة ورشة تدريبية حول علاقة الصحافة التقليدية بوسائل التواصل الاجتماعي بمشاركة 15 متدربا ومتدربة من المدونين وهواة العمل الصحفي وطلبة الكليات من الراغبين بالانخراط في العمل الصحفي.

ويقول حسن الخرسان وهو ناشط من النجف ومشارك في الورشة، إن “المحافظة بحاجة الى مثل هذه الورش لما لها من تأثير إيجابي على تحسين مستويات الشباب، والارتقاء بمواهبهم الصحفية والاعلامية في ظل انحسار المؤسسات المستقلة في عموم مناطق الفرات الأوسط والجنوب”.

ويضيف “صرنا الآن أحوج لمنصات صحفية مستقلة ترفد المتلقين بالملعومة الصادقة، خاصة وأننا نمر بأحداث محورية وهامة ينبغي تسليط الضوء عليها بشكل اكبر كملف التظاهرات وما رافقها من احداث وتداعيات”.

ويتابع أن “الورشة تناولت العديد من المواضيع وركزت على أهمية ما يميز الخبر أو التقرير الإخباري، فالغاية ليست إيصال المعلومة الى القارئ فحسب، وإنما جذبه للتقصي وتثقيفه، وتم التطرق كذلك لأهمية اكتشاف الحقيقي من المزيف”.

يشار الى أن مركز أمارجي للتطوير الاعلامي تأسس في العام 2017 ويختص بتطوير مهارات الاعلاميين والصحفيين وتدريب المبتدئين والشباب في المهنة.

Published by mojateam

فريق عمل تطوعي يتكون من مجموعة شباب يؤمنون بالتغيير ، ويحلمون بمجتمع يرتقي الى مراتب الوعي والتمدن العالية و يهتمون بنشر ثقافة التسامح و تقبل الآخر المختلف و ترسيخ قيم الانسانية. Moja team: a team of volunteers, formed from a group of youths who believe in change, dream of a society of the highest levels of awareness and civic values, interested to distribute the culture of tolerance and accepting others, and to empower the humanity value

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: